Uncategorizedالأخبارثقافة

الهيئة العليا للعلوم تقيم ورشة لتحديد الأولويات الوطنية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة

الهيئة العليا للعلوم تقيم ورشة لتحديد الأولويات الوطنية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة

صنعاء ..
٨ يوليو ٢٠٢٤م

نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم بصنعاء ورشة عمل لتحديد الأولويات الوطنية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

تهدف الورشة التي شارك فيها عدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة من قطاعي الإنتاج والخدمات إلى تحديد تلك الأولويات لمجالات الطب والعلوم الصحية والاتصالات وتقنية المعلومات الزراعة والكهرباء والطاقة.

وفي الورشة رحب رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي، بممثلي الجهات المشاركين، مشيدا بتفاعلهم المستمر مع كل ما من شأنه الإسهام في تطوير العلوم والتكنولوجيا وتنمية المجتمع.

وتطرق إلى أهمية تحديد الاحتياجات الوطنية في مجال التكنولوجيا المتقدمة في مختلف القطاعات، مؤكدا حاجة البلاد إلى كل جديد في تلك المجالات، من أجل مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي والاستفادة منه في تحقيق التنمية.

وفي الورشة التي حضرها وكيل الهيئة لقطاع التخطيط والتطوير الدكتور علي الأعجم، قدم مدير عام التكنولوجيا المتقدمة في الهيئة الدكتور علي سبعين، نبذة عن المشروع وأهدافه وأهميته والمستهدفين منه، وتطرق إلى تطور التكنولوجيا عبر التاريخ.

واستعرض سبعين المجالات الرئيسية للتكنولوجيا، والدوافع وراء استمرار تطوير التكنولوجيا المتقدمة بشكل عام.

بعد ذلك تم توزيع محاور الورشة على مجموعات نقاش متخصصة، خلصت إلى التحديد الأولى للتقنيات المتقدمة في المجالات المحددة وفقاً للأولويات في كل مجال، على أن تستكمل مناقشتها وإقرارها في ورشة قادمة خلال الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى