جنوب الوطن

بيان مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي بشأن التطورات الأخيرة في البحر الأحمر وباب المندب

بيان مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي بشأن التطورات الأخيرة في البحر الأحمر وباب المندب

تابع مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي العدوان الأميركي السافر الذي استهدف عدداً من الزوارق اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب وأسفر عن سقوط عدد من الشهداء ، في انتهاك واضح للمياه الإقليمية والسيادة اليمنية على بحارها وممراتها المائية .

 

إن الممر البحري الدولي يقع داخل نطاق مياهنا الإقليمية التاريخية ،وعليه فإن أي عمل عدائي من أي دولة كانت هو عدوان على السيادة الوطنية ،وهو مايكفل لبلادنا حق الرد والدفاع عن السيادة الوطنية بكافة الطرق والوسائل المتاحة .

 

إن ماحدث اليوم من هجوم أميركي هو قرصنة سافرة وعمل عدواني غاشم وإعلان حرب واضح يمس بأمن المنطقة عموماً وأمن البحر الأحمر والملاحة التجارية خصوصاً ،ويفتح الباب على مصراعيه لتوسيع وتصعيد الأزمات التي تمر بها المنطقة .

 

إن المجلس إذ يدين بأشد العبارات هذا العدوان الهمجي ، فإنه يهيب بكافة المكونات السياسية اليمنية وجماهير الشعب اليمني لنبذ خلافاتهم ، والإلتفاف وحشد الجهود للدفاع عن الوطن أمام هذا العدوان الأميركي السافر ، والذي قد تكون له تداعياته الخطيرة على اليمن والمنطقة والعالم .

 

وعلى المجتمع الدولي القيام بواجباته في إيقاف عجلة القتل وإراقة الدماء والتدمير التي تديرها أميركا وإسرائيل في منطقتنا حفاظاً على الأمن والسلم الدوليين وقبل فوات الأوان .

 

مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي

٣١ ديسمبر ٢٠٢٣ م

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى