الأخبارمحلي

عدن.. محافظ البنك المركزي يفجر قنبلة جديدة ويؤكد إقتراب الإنهيار..

فجر محافظ هادي للبنك المركزي في عدن ، احمد المعبقي، الأربعاء، قنبلة جديدة مع كشفه إقتراب انهيار العملة من ذروته مع نفاذ الوديعة السابقة.

وألمح المعبقي في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى إقتراب الوديعة السعودية السابقة من النفاذ، مشيراً إلى أنه لم يتبقى فيها سوى 200 مليون دولار فقط.

وحديث المعبقي عن الوديعة السعودية التي لا تزال تحافظ على إستقرار نسبي للعملة المحلية في مناطق “الشرعية” يأتي قبل ساعات على إنزال البنك دفعة جديدة من العملة الأجنبية ضمن مزاد أعلن عنه مطلع الأسبوع الجاري بنحو 20 مليون دولار وهو أول مبلغ بهذا الحجم منذ اعتماد المركزي نظام المزادات لتغذية السوق المحلية بالعملة الأجنبية في مناطق سيطرة “الشرعية” بهدف إحتواء الارتفاع المتسارع لأسعار صرف العملات الأجنبية.

وجاء إعتماد 20 مليون دولار في المزاد الأخير مع عودة تهاوي العملة المحلية بصورة متسارعة حيث وصلت أسعار صرف الريال في تعاملات الساعات الماضية إلى نحو 1200 ريال مقابل الدولار وهو مؤشر على مزيد من التدهور المرتقب.

واقترح المعبقي وقف صرف مرتبات كبار قادة “الشرعية” بالعملة الأجنبية، مشيراً إلى أن المركزي صرف 8 مليون دولار و200 الف كمرتبات لكبار مسؤولي “الشرعية” في الخارج لشهر يناير فقط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى