رياضة

منتخب الأمانة  يتوج بكأس بطولة منتخبات المحافظات

منتخب الأمانة  يتوج بكأس بطولة منتخبات المحافظات

 

اختتمت بالعاصمة صنعاء اليوم، بطولة منتخبات المحافظات الأولى لكرة القدم، نظمتها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة بمشاركة 18 منتخباً تنافسوا بنظام خروج المغلوب.

وفي الاختتام، الذي حضره عضو المجلس السياسي، أحمد غالب الرهوي، ووزير الإعلام ضيف الله الشامي، أشاد وزير الشباب محمد حسين المؤيدي، بالنجاح الذي تحقق وأثمر في احتضان العاصمة صنعاء لهذه التظاهرة الكروية، التي جمعت شباب ورياضيي اليمن في وعاء الإخاء والمحبة.

وأشار إلى صمود شباب اليمن في مزاولة أنشطتهم وتنافسهم الشريف وتحليهم بالروح الرياضية، رغم تدمير مقدراتهم من قبل طيران العدوان ..

 

مؤكداً أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، يولون الشباب الرعاية والاهتمام، بما يعزز من تنمية قدراتهم وصقل مواهبهم.

 

وخلال الاختتام الذي تخلله أوبريت لفرقة 21 سبتمبر وعروض فنية، بحضور محافظي ذمار محمد البخيتي، وعدن طارق سلام، نوه نائب وزير الإدارة المحلية – رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور قاسم الحمران ووكيل قطاع الرياضة علي هضبان، بتفاعل المنتخبات المشاركة في إنجاح البطولة وإخراجها بصورة عكست تجسيد اللحمة الوطنية والتفاف شباب اليمن بالعاصمة صنعاء.

 

ونوها بجهود كل من ساهم ودعم البطولة وإظهارها بصورة لائقة عزّزت من الأهداف في إقامة هذه التظاهرة الرياضية التي تمثل نواة حقيقية لرفد المنتخبات الوطنية من خلال اختيار عناصر تمثل المنتخب وفق معايير اللجنة الفنية من مدربي الأندية والمنتخبات الوطنية.

 

وقد توّج منتخب أمانة العاصمة بلقب البطولة التي استمرت 17 يوماً، عقب تخطيه ضيفه ذمار بهدفين لهدف، في المباراة النهائية والختامية التي شهدها ملعب نادي وحدة صنعاء بحضور جماهيري ملأ جنبات الملعب.

 

وتمكن منتخب الأمانة الذي يقوده المدرب سامي جعيم ومساعده صخر البكري، من إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف نجمه وحيد الخياط الذي تحّصل على ركلة جزاء صدّها الحارس الذماري نبيل الطشي، ليتابعها الخياط ويسدد الكرة بيسراه في الشباك.

وفي الشوط الثاني عزّز منتخب الأمانة النتيجة بإحرازه الهدف الثاني بواسطة أكرم هاجر الذي تلّقى تمريرة زميله عمار القباطي، ليغمزها بكعبه في الشباك، وقبل انتهاء المباراة بلحظات قلص منتخب ذمار النتيجة من ركلة جزاء نفذها محمد الغمري بنجاح، لينتهي اللقاء بتتويج منتخب الأمانة بلقب البطولة التي حظيت بمتابعة جماهيرية غفيرة.

وعقب المباراة تم تكريم منتخب الأمانة بكأس البطولة وميداليات ذهبية ومبلغ مالي، ومنتخب ذمار بالمركز الثاني وميداليات فضية ومبلغ مالي، ومنتخب إب صاحب المركز الثالث ومبلغ مالي ومنتخب شبوة الذي حل رابعاً بمبلغ مالي.

كما تم تكريم وزير الشباب محمد المؤيدي، ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران وأمين عام محلي الأمانة أمين جمعان وعضوي اللجنة التحضيرية عبد الحميد الشهاري وأحمد الحمران، ورؤساء اللجان التنظيمية لؤي هديان والفنية محمد أبو عسكر والإعلامية سمير حميد، بدروع تذكارية نظير دورهم في إنجاح البطولة.

حضر الاختتام والتكريم رئيس لجنة الخدمات بمحلي الأمانة حمود النقيب وعدد من وكلاء المحافظات والكوادر الشبابية والرياضية

 

سبا

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى