محلي

اجتماع مشترك يقر استيعاب مصانع العصائر لخام المانجو المحلي

اجتماع مشترك يقر استيعاب مصانع العصائر لخام المانجو المحلي

 

عقد اجتماع مشترك لوزارة الصناعة والتجارة واللجنة الزراعية العليا و الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة ، اليوم السبت ، برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران لمناقشة الخطوات التنفيذية لبدء مصانع العصائر باستخدام المواد الخام الزراعية المحلية .

وفي الاجتماع الذي حضره ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا مصطفى حطبة و مدراء وممثلو المصانع المنتجة للعصائر أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة أهمية التحول نحو استخدام المواد الخام الزراعية المحلية في عملية التصنيع وما لذلك من أهمية كبيرة للإقتصاد الوطني ، كما أكد حرص الوزارة على حماية كافة المصانع الوطنية والعمل على تعزيز قدارتها الإنتاجية وتقديم كافة التسهيلات والمزايا لها , حماية الإنتاج المحلي .

وأكد ان الإنتاج المحلي المعتمد على المواد الخام المحلية سيكون له دعم كبير وفقا لتوجيهات وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر في إطار تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الخاصة بتطوير الصناعات الانتاجية الوطنية على طريق الاكتفاء الذاتي .

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة علي الهادي ، أن حشد القطاع الخاص الصناعي لتعزيز الإنتاج الوطني وصولا للاكتفاء الذاتي يأتي على رأس أولويات الغرفة التجارية ، منوها بأهمية الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة لحماية الإنتاج المحلي من عمليات الإغراق التي تتم من قبل المنتجات المستوردة.

وأشاد الهادي بتعاون وزارة الصناعة والتجارة والجهات الحكومية الأخرى والحرص على توفير المواد الخام المحلية بأسعار منافسة وبدء استخدام مدخلات الانتاج الزراعية المحلية في عملية التصنيع كالمانجو والطماطم في المرحلة الأولى.

واقر الاجتماع بدء المصانع المحلية باستيعاب منتج لب المانجو من مصنع باجل (ميكو) ،على أن يلتزم المصنع بتوفير المنتجات الخام للمصانع ، وفقا للمواصفات القياسية اليمنية.

حضر الاجتماع عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة أنور الحسيني ومدير عام الغرفة محمد سبأ الجبري و رئيس القطاعات التجارية والصناعية بالغرفة قيس الكميم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى