Uncategorizedالأخبارمال و أعمال

يستهدف 41 ألف أسرة بـ 41 طن بواقع كيلوجرام لكل أسرة: بنيان تعلن استكمال ترتيبات إطلاق مشروع اللحوم العيدية والأضاحي للعام 1445هـ

يستهدف 41 ألف أسرة بـ 41 طن بواقع كيلوجرام لكل أسرة:
بنيان تعلن استكمال ترتيبات إطلاق مشروع اللحوم العيدية والأضاحي للعام 1445هـ

صنعاء ..

١٤ يونيو ٢٠٢٤م

أعلنت مؤسسة بنيان التنموية، اليوم الجمعة، عن استكمال ترتيبات إطلاق مشروع اللحوم العيدية والأضاحي للعام 1445هـ، والذي يستهدف توزيع 41 طن من اللحوم على 41 ألف أسرة بواقع كيلوجرام واحد لكل أسرة.
المشروع تنفذه بنيان بالشراكة مع عدد من الجهات الرسمية والشعبية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وفاعلي الخير من كافة فئات المجتمع، وذلك ضمن مشاريع برنامجها الإغاثي “إطعام”.
ويسعى المشروع إلى التخفيف من معاناة الأسر وإدخال البهجة والسرور إلى قلوب أفراد 41 ألف أسرة من أسر الشهداء والجرحى والمرابطين والأسرى والمفقودين، بالإضافة إلى الأسر الأشد فقراً من كافة فئات الشعب، في مديريات أمانة العاصمة وأجزاء من محافظة صنعاء ومدينتي عمران والمحويت، وذلك بتوزيع 41 طنًا من اللحوم العيدية والأضاحي، بواقع كيلوجرام واحد لكل أسرة.
وفي تصريح خاص لـ (الخبر الاقتصادي)، أوضح منسق مشروع اللحوم العيدية والأضاحي، يحيى التركي، أن فريق العمل بالمشروع استكمل مرحلة الإعداد والتجهيز والتي بدأت بمرحلة شراء العجول من مؤسسة التأمينات العامة.
مؤكداً أن العملية تمت بحرص ومتابعة فنية دقيقة من قبل المختصين البيطريين لفحص المواشي والتأكد من خلوها من أي أمراض قد تؤثر على صحة الإنسان. وأضاف أن المشروع يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بضرورة تعزيز روح الإحسان في أوساط المجتمع، باعتبارها إحدى ركائز المسيرة القرآنية المباركة التي تسعى لإدخال الفرحة إلى قلوب المستضعفين.
وتابع: “تم استكمال مراحل عملية الذبح والسلخ والتعبئة، تحت إشراف ومتابعة المختصين في المسالخ المركزية بأمانة العاصمة، لضمان التزام المعايير والمواصفات الصحية في إجراءات الذبح والحفظ والنقل. وقد تم إيداع اللحوم المذبوحة في ثلاجات صحية مخصصة لهذا الغرض، استعداداً لتوزيعها في المواعيد المحددة بيوم العيد وثاني وثالث أيام العيد”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى